الأربعاء، 4 فبراير 2015

 
بالطبع يمكن ان نضم عوامل أخرى لتلك الستة، لكنها الأشهر، وفيما يلي بيان لها
  • العلامة التجارية (الماركة): بعض العلامات التجارية وضعت نفسها في نفسية العميل كعلامة فاخرة لا يقتنيها الا الأغنياء، لذلك فهو في العادة يسعر بهامش ربح ضخم جدا، فقط ليرسخ تلك الصورة والنظرة في نفس العميل.
    يقال ان شركة مرسيدس للسيارات تسعر موديلات سياراتها اعلى من نظيرتها في الـ BMW بـ 10% تقريبا، فقط ليترسخ في اذهان الناس انها افخم منها.
  • القيود الحكومية: مثل الضرائب والجمارك وغيرها.
  • حجم الطلب.
  • السوق: حجمه، طبيعته، ثقافته، مستواه الأجتماعي، ... الخ.
  • يغطي التكلفة:
  • اصدارات للمنتج: مثلا كل في السيارة المرسيدس هناك فئات مختلفة.

0 comments:

إرسال تعليق

Subscribe to RSS Feed Follow me on Twitter!